Menu
RSS
A+ A A-

وزير الصناعة السعودي: جدولة قروض الشركات الصغيرة وتفعيل بنك الصادرات لدعم الطلب

وزير الصناعة السعودي: جدولة قروض الشركات الصغيرة وتفعيل بنك الصادرات لدعم الطلب
الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الثلاثاء، إن صندوق التنمية الصناعي يقوم بشكل سريع بإعادة جدولة وهيكلة الأقساط لجميع المشاريع الصغيرة، خاصة الطبية، مؤكدا أن الباب أيضا مفتوح أمام الشركات المتوسطة والكبيرة. …

الرياض – مباشر: قال وزير الصناعة السعودي، بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم الثلاثاء، إن صندوق التنمية الصناعي يقوم بشكل سريع بإعادة جدولة وهيكلة الأقساط لجميع المشاريع الصغيرة، خاصة الطبية، مؤكدا أن الباب أيضا مفتوح أمام الشركات المتوسطة والكبيرة.

وأضاف الخريف، وفقا لـ"العربية"، أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعمل على تفعيل بنك الصادرات؛ لإيجاد منافذ للبضائع السعودية (غير النفطية) التي تراجع الطلب عليه بسبب الأوضاع الحالية.

وأكد الخريف، أن الوزارة تحاول مساعدة الشركات التي لديها إمكانيات للتصدير، من خلال تفعيل بنك الصادرات الذي جرى إطلاقه مؤخرا وهذا الأمر يخفف وطأة القطاعات التي تعاني من تراكم المخزون والتي لا تجد منافذ بيع في السوق المحلي.

وأشار، إلى أن أكبر تحدي أمام القطاع الصناعي هو انخفاض الطلب، ولذلك بدأت الوزارة تلاحظ صعوبة أمام المنشآت الصناعية للوفاء بالتزاماتها المالية للبنوك أو الصناديق المقرضة مع ارتفاع المخزونات.

وأشار الخريف، إلى أنه نتيجة لذلك قامت الوزارة بالتوجيه إليه لدعم التدفقات النقدية للمنشآت ومساعدتها إما بالتأجيل أو إعادة هيكلة القروض أو تخفيض الرسوم.

وأوضح فيما يتعلق بسلاسل التوريد، أن الأوضاع إيجابية ولا يوجد أي شيء مقلق وتعمل الوزارة عن قرب مع وزارة النقل والجمارك.

وبين الوزير، أن الإجراءات تضمنت كذلك تنازل الدولة عن رسوم مقابل بعض الخدمات، وإعطاء فرصة لأغلب المنشآت فرصة إضافية لتنفيذ أعمالها، لافتا إلى ما قامت به القيادة لدعم القطاع الخاص للتغلب على التحديات خلال هذه المرحلة.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي، السبت الماضي، إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال حزمة من الإجراءات.

وكشفت "ساما"، أمس الاثنين، تفاصيل دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بقيمة تصل لـ43.3 مليار ريال؛ في إطار خطتها لدعم القطاع الخاص للحد من آثار فيروس كورونا.

وطالبت وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية جميع المنشآت الصناعية والتعدينية على وجوب الالتزام بالتوجيهات الرسمية، بتقليل أعداد العاملين بخطوط الإنتاج للحدود الضرورية الدنيا، وبما لا يتجاوز 40% للمكاتب الإدارية التابعة للوحدات التشغيلية وذلك للقطاعات غير المستثناة.

ترشيحات:

رئيس هيئة مكافحة الفساد بالسعودية: نعمل على استرداد أموال خارج المملكة

السياحة السعودية توجه مرافق الإيواء بتسهيل إجراءات إلغاء الحجوزات

"الجوازات" السعودية تدعو المقيمين لإلغاء تأشيرات الخروج النهائي والخروج والعودة

شركة المياه الوطنية السعودية تطمئن المواطنين باستمرار العمليات التشغيلية

الداخلية السعودية تعلن عقوبة مخالفة قرار حظر التجول

الداخلية السعودية توضح القطاعات المستثناة من قرار منع التجول

مجموعة العشرين تتفق على وضع خطة عمل لمواجهة الوباء العالمي

التجارة السعودية: كافة الخدمات متاحة خلال منع التجول عبر تطبيقات التوصيل

الصحة السعودية: 51 إصابة جديدة بـ"كورونا"

الداخلية السعودية تعلن عقوبة مخالفة قرار حظر التجول

اترك تعليقا

تأكد من إدخال جميع المعلومات المطلوبة ، المشار إليها بعلامة النجمة (*). كود HTML غير مسموح به.

عد إلى الأعلى